Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

وزير الأشغال يشارك باحتفال السفارة الصينية بالذكرى الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الأردن والصين

الملف الاخباري : شارك وزير الأشغال العامة والإسكان، المهندس يحيى الكسبي، اليوم الثلاثاء ، في احتفال أقامته السفارة الصينية في عمان بالذكرى الـ45 لإقامة العلاقات الدبلوماسية بين الأردن والصين.

وأكد الكسبي في كلمته عمق ومتانة العلاقات بين البلدين الصديقين، على المستويات كافة وعلى مستوى التنسيق المشترك فيما يتعلق بالقضايا الدولية ذات الاهتمام المشترك، مشددًا على أن جلالة الملك عبدالله الثاني بن الحسين اولى اهتمام كبير بالعلاقات الاردنية الصينية وتطويرها على كافة الاصعدة والمجالات.

وأشاد بجهود جمهورية الصين الشعبية لدعمها الدائم للأردن في مختلف المجالات خصوصًا دعمها المستمر لمشاريع البنية التحتية والمشاريع في قطاعات الصحة والتعليم ومشاريع التنمية المحلية ما كان له الأثر الايجابي بتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في الاردن.

وفي سياق الدعم الصيني المستمر للمشاريع بالأردن أشار الكسبي إلى أنه تم مؤخرا طرح وإحالة عطاء مشروع توسعة وإعادة تأهيل طريق السلط العارضة بطول (12.5) كم وعرض ( 18.8 )م وبأربعة مسارب باتجاهين بمنحة كريمة من جمهورية الصين، بالإضافة إلى الدعم الصيني المقدم أيضا لتنفيذ وافتتاح مشروع مستشفى الامير حسين بن عبدالله الثاني عام 2010 في منطقة البقعة في محافظة البلقاء، بموجب اتفاقية تمويل مع الجانب الصيني حيث يقدم المستشفى خدماته لمنطقة ذات كثافة سكانية عالية وغيرها العديد من المشاريع في الاردن.

وتطلع وزير الأشغال في هذه الذكرى الطيبة أن تكون نقطة انطلاق جديدة للتأكيد على العلاقات القوية والوثيقة بين البلدين وفتح مجالات التعاون وتعزيزها بشكل اكبر بما سينعكس ايجابا على البلدين الصديقين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى