Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اخبار الاردن

آمنة الزعبي ترعى إشهار ملتقى الحقل الثقافي

الملف الإخباري- مي جاد الله- تحت رعاية السيدة آمنة الزعبي رئيسة اتحاد المرأة تم يوم أمس الخميس حفل إشهار ملتقى الحقل الثقافي في بيت نجم الدين الناصر ، بحضور أعضاء الهيئة الإدارية للملتقى ونخبة من الفنانين التشكيليين والشعراء والمهتمين بالشأن الثقافي والفني والنشطاء الاجتماعيين.

الزعبي بعد تهنئتها أعضاء الملتقى أضافت أعتز بأن أكون في بيت نجم الدين ، هذا المكان الذي يفيض بالتراث والثقافة والفن، فإربد على امتداد التاريخ موئلا للحضارة والثقافة والفنون، ولعل عائلة هذا الملتقى التي سعت أن تُبقي هذا الإرث وقامت بتأسيس هذا الملتقى ليصلوا الماضي بالحاضر ، وهذا الملتقى يستحق منا جميعا للدعم لا سيما وأننا نقترب من إربد عاصمة للثقافة للعام 2022م.

السيدة حياة الناصر رئيسة ملتقى الحقل الثقافي تحدثت عن موقع الملتقى ( بيت نجم الدين الناصر) الذي تم بناؤه عام 1923م. وانتقلت ملكيته لوالدنا المرحوم بإذن الله نجم الدين الناصر في ثلاثينيات القرن الماضي، وكانت أولى الفعاليات التي انطلقت منه افتتاح فرع جمعية النساء العربيات عام 1972م. بإشراف والدتي رحمها الله وشقيقاتي، وفي عام 2012م. قامت الفنانة التشكيلية نعمت الناصر بترميم جزء من هذا البيت حيث أقيمت العديد من المعارض الفنية والندوات والأمسيات الموسيقية مؤخراً .
وقد تم تأسيس هذا الملتقى لتقوم من خلال أهدافها برفع الشأن الثقافي والفني ودعمه، ولنشر الوعي المجتمعي ، ونتطلع لإربد عاصمة الثقافة 2022 .

اشتمل حفل الإفتتاح على لوحات تشكيلية ، الرسم الحر في الهواء الطلق وفقرات شعرية، وعزف موسيقي وغناء .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى