اخبار الاردن

%87.7 من الطلبة المتقدمين لتكميلية التوجيهي تلقوا اللقاح المضاد لكورونا

الملف الاخباري : قالت الأمينة العامة لوزارة التربية والتعليم، نجوى قبيلات، الأربعاء، إن البروتوكول الصحي لتكميلية التوجيهي سيبقى كما هو من وجوب ارتداء الكمامة وترك مسافة تباعد بين الطلبة وتلقي جرعتي اللقاح وبحال لم يتمكن الطالب من تلقي جرعتي اللقاح يمكنه إحضار فحص “بي سي آر” نتيجته سالبة للدخول إلى الامتحان.

وأكدت في تصريح لبرنامج “صوت المملكة” أن المراكز الصحية الخاصة بإجراء فحص الـ “بي سي آر” تعمل أيام الجمعة والسبت ويمكن للطلبة التوجه إليها واجراء الفحص قبل القدوم للامتحان.

وأشارت إلى أن 87.7% من الطلبة المتقدمين لتكميلية التوجيهي هم من متلقي اللقاح المضاد لفيروس كورونا المستجد.

وأكدت قبيلات على وعي أولياء الأمور والطلبة بضرورة أخذ اللقاح المضاد لكورونا لمواصلة التعليم الوجاهي، مبينة أن الإصابات بين الطلبة وصلت في أحد الأيام نحو 3 آلاف إصابة.

“ماضون في التعليم الوجاهي وسنبقى نراقب المشهد المرتبط بالوضع الوبائي ولكن السيناريو لدينا هو استمرار التعليم الوجاهي” وفق قبيلات

وأضافت أن وزارة التربية استقبلت هذا العام ما يزيد عن 213 ألف طالب وطالبة، وهذا انعكس سلبا على الغرف الصفية.

ويبلغ عدد المتقدمين بطلب اشتراك للامتحان التكميلي لهذا العام نحو 95 ألف مشترك ومشتركة، فيما أنهت الوزارة استعداداتها كافة لعقد امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة/ الامتحان التكميلي لعام 2021 الذي تبدأ أولى جلساته في 30 كانون الأول/ديسمبر الحالي.

كما دعت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق، الطلبة المشتركين في امتحان شهادة الدراسة الثانوية العامة (التكميلي) لعام 2021، الذين لم يتمكنوا بعد من تلقي أي جرعة من مطعوم فيروس كورونا أو تلقوا جرعة واحدة فقط منه، إلى ضرورة الحصول على فحص (PCR) سلبي النتيجة ساري المفعول مدته (48) ساعة وإظهاره للمعنيين للسماح لهم بدخول قاعة الامتحان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى